اخبار

وزيرة الخارجية السودانية تستقبل عدد من سفراء الدول

الخرطوم: S.T
استقبلت السيدة د. مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بمكتبها اليوم الإثنين الموافق ٢٢ فبراير ٢٠٢١م، السيد “شفيق حجي” بمناسبة تقديم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية تونس.
وقدم السيد السفير التونسي التهاني للسيدة الوزيرة بمناسبة توليها المنصب
وتناول اللقاء أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وزيادة التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها مجالي السياحة والتعليم بما يحقق المصالح المشتركة والعليا للشعبين.
من جانبها، ثمنت السيدة الوزيرة مساندة ودعم الحكومة التونسية، مؤكدةً حرص بلادها على تعزيز الشراكة بين البلدين وترجمتها إلى مشاريع تخدم مصالح الشعبين الصديقين.
في ذات الوقت استقبلت السيدة د. “مريم الصادق المهدي” وزيرة الخارجية السيد د. “نعمة سعيد عابد” بمناسبة تقديم أوراق اعتماده ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية لدى جمهورية السودان.
ثمنت السيدة الوزيرة الجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية في التعامل مع جائحة كورونا، مؤكدةً أهمية التنسيق مع وزارات الصحة الإتحادية في السودان للتوظيف الأمثل لتمويل منظمة الصحة العالمية ليخدم مصلحة الشعب السوداني.
من جانبه أكد د. “نعمة سعيد توافق” أولويات منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة السودانية ومن أهمها بناء نظام صحي متكامل وإصحاح البيئة ومحاربة الأوبئة ونظام الترصد الوبائي و الإستجابة السريعة والتطعيم وتعزيز حزم الخدمات الصحية بكل مستوياتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى