رياضة

صخرة دفاع الأزرق في أول حديث له

*اللعب للهلال حلم تحقق بعد طول إنتظار.
*هساي هو الأب الروحي وحب كرة القدم انساني جروحي.
*عبدالمهمين له فضل كبير لأنه إداري مكتمل.
رغم هدوئي اتحول لبركان داخل الملعب.
*مباراة الأشانتي جسر عبور لترقي الهلال إلى دوره المعهود.

السيرة الذاتية 
الطيب عبدالرازق من مواليد مدينة كوستي بدأ حياته الرياضية بفرق الروابط حيث لعب لفريق الاخلاص والشعلة بمدينة كوستي ثم النسور جبل اولياء ومنها إلى العامل بحري الذي انتقل منه إلى النسور جبل اولياء ثم إلى الجبل كريمة الذي قاده إلى الأهلي شندي الذي اعاره إلى هلال الجبال لعام ونصف العام، ثم عاد الطيب إلى الاهلي شندي الذي تألق رفقته بعد الإعارة من هلال الجبال واستمر فيه لأربعة مواسم ونص قدم فيها عبد الرازق عصارة تجربته ونبغ فيه حسه الكروي لينتقل إلى الهلال في التسجيلات الماضية.. وفي المساحة التالية نتابع كل تفاصيل صخرة دفاع الهلال في حديث خاص لأول مرة للموقع الرسمي للنادي، فمعا نتابع..
كيف كانت مفاوضات إنتقالك إلى فريق الهلال؟
مفاوضات الهلال بدأت من قبل جائحة كورونا ووقتها كانت لدي عروض من عدد من الأندية وأهمها عرضي القمة الهلال والمريخ لكن عرض الهلال كان أكثر جدية لأنه وقف عليه رجل احترمه واقدره على المستوي الشخصي وهو عبد المهيمن الأمين الذي كان يدير فريق الأهلي شندي إداريا وجوده في دائرة الكرة الهلالية سهل من انتقالي إلى الازرق دون تردد..
من هم الأشخاص الذين لديهم الفضل في مسيرة الطيب عبد الرازق؟
الأب الروحي بالنسبة إلى “الطيب عبد الرازق” هو الأستاذ هساي الذي سهل انتقالي من كوستي وساهم في مسيرتي الكروية منذ بدايتي وحتي وصولي إلي فريق الأهلي شندي لذلك اعتبره الأب الروحي بالنسبة لي،أما من المدربين فبابكر تبيدي هو من أميز المدربين الذي اسهمو في مسيرتي الكروية..
كيف تصف إنتقالك إلى الهلال؟
إنتقالي إلى الهلال يعتبر نقل كبيرة في مسيرتي الكروية وحلم من أحلام الطفولة الذي كان يراودني بحمد الله أصبح حقيقة الآن وأصبحت لاعباً لأكبر الأندية الأفريقية وهذه بالطبع مسؤوليه كبيرة تقع على عاتقي وسأحاول أن أكون قدرها..
سر دخولك في التشكيلة الأساسية من أول مشاركة؟
دخولي إلى تشكيلة الهلال مباشرة لم تأتِ من فراق وإنما نتاج عمل كبير قمت به علاوة على الخبرة الكافية التي تشبعت بها إبان فترة تواجدي في الأهلي شندي حيث لعبت له عدد من المواسم الإفريقية بالإضافة إلي الخبرة التي اكتسبتها في سنوات سابقة كما أن الروح والرغبة الكبيرة في الظهور بمستوي يليق بعظمة نادي الهلال وراء ظهوري الجيد رفقة الازرق..
إلى ماذا نرجع تألق الطيب عبدالرازق؟
سر التألق في الفترة الأخيرة يرجع إلى التنافس الكبير بيننا كعناصر في الخط الخلفي لفريق الهلال حيث يضم الأزرق أفضل اللاعبين محليا وأفريقيا على قرار القائد بوي وواتارا وإذا لم تقدم الأداء المطلوب والجاد وسط هذه الأسماء ستجد نفسك خارج القائمة لذلك كان لابد من التميز حتى تكسب ثقة الإطار الفني ثم ثقة الجماهير والإعلام..
كيف استطعت اجتياز تجربتي فايبرز وهي أول مشاركتك رفقة الأزرق؟
مباراتي فايبرز كانتا من العيار الثقيل وصعبة جدا على فريق الهلال لكن خبرة لاعبي الهلال كانت في الموعد وحسمت التأهل بالرغم من خطورة المنافس الذي فاجأنا في لقاء الإياب بأداء قوي..
ما هي أهدافكم كلاعبين لمباراة الاشانتي كوتوكو؟
هدفنا من مباراة الاشانتي كوتوكو في هي الخروج بنتيجة إيجابية تعين الفريق قبل اللقاء القادم في امدرمان والذي نسعي إلى كسبه بعدد وافر من الأهداف وحسم التأهل المعتاد للهلال والوصول إلى مرحلته المعهودة ومن ثم التفكير في المرحلة المقبلة..
سر العلاقه المميزة بينك وبين المدرب زوران؟
زوران اسم كبير في عالم التدريب في القارة الأفريقية نسعى إلى الإستفادة من خبراته الكبيرة كلاعبين وتنفيذ خططه لنعينه لتحقيق أهدافنا وأهداف الجماهير الهلالية وهي التقدم في البطولة الأفريقية..
الطيب خارج الملعب شخص هادئ لا يتحدث كثيرا وفي الملعب تتحول لشخص اخر شرس حماسي منفعل مع مجريات اللعب؟
يضحك في هدوء_ والله الصراحة انا بطبعي منذ الصغر اميل للهدوء ولا أتحدث كثيراً حيث استمتع بالصمت والإستمتاع أكثر ولكن داخل الملعب قد اتحول لبركان أو شخصية شرسة وذلك لشغفي بكرة القدم وهي الساحة التي استطيع ان اعبّر فيها عن نفسي بشكل أوضح كما أنني أكون منفصل عما يدور خارج الملعب ومتفاعل بشكل أكبر مع مجريات اللعب،لهذا فالجميع يرون هذا الفرق بين شخصيتي خارج الملعب وشخصيتي داخل الملعب..
ماهي الفوارق التي وجدتها في الهلال ولم تكن في الأهلي شندي؟
الفرق بين الهلال والاهلي شندي متمثل في الاعلام والقاعدة الجماهيريه الكبيرة فهي نفس الأجواء لكن في الهلال الأضواء مسلطة عليك بشكل أكبر لاسم وعراقة النادي الكبير، ولكن للأمانه الأهلي شندي فريق مرتب ومنظم وتعلمنا فيه النظام والتعامل الاحترافي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى