اخبار

سفير تركيا بالخرطوم..انشأنا فرن للفقراء ومستعدون لتمويل مشاريع مليارية.

الخرطوم:S.T
كشف سفير جمهورية تركيا بالسودان الدكتور عرفان نذير أوغلو عن إنشاء جمهورية تركيا لفرن بسعة ١٠ آلاف رغيفة في اليوم توزع مجانًا على الأسر الفقيرة والمتعففة بالسودان، إضافة إلى تمويل عدد كبير من المشاريع للنساء والشباب للحد من الفقر.
وقال أوغلو خلال ختام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتحديات علاج الإدمان بدار الشرطة ببري، والذي تنظمه منظمة بت مكلي القومية، إنّ بلاده عبر السفارة مستعدة لتمويل مشاريع مليارية كما فعلت من قبل، خاصة تلك المشاريع التي تخص قضايا الشباب والمرأة والإطفال، مشيرًا إلى إن أبوابهم مفتوحة من غير بروتوكولات معقدة.
كما أعلن عن تمليك ١٠٠ منزل للأسر التي تضررت جراء الفيضان الذي ضرب البلاد خلال الشهر الماضي، والذي نتجت عنه خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.
وقام السفير التركي بتسليم مشاريع لعدد من المشردين الذين رعتهم منظمة بت مكلي حتى تعافوا الإدمان، وذلك عبر منظمة (تيكا) التركية، وهي اختصار (الوكالة التركية للتعاون والتنسيق)، والتي بدورها قدمت تمويل لبت مكلي عبارة عن مبلغ ٢٥ ألف يورو.
يجدر بالذكر أن منظمة (تيكا) قامت بتمويل العديد من المشاريع الزراعية في دارفور والقضارف وجنوب كردفان، لكن من أهم منجزاتها إنشاء المستشفى التركي بولاية جنوب دارفور الذي بلغت تكلفته ٣٥ مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى