اخبار

جبريل ابراهيم: التطبيع مع اسرائيل يقرره الشعب عبر التشريعي

الخرطوم:S.T
اوضح د.”خليل ابراهيم” قائد حركة العدل والمساواة في لقاء صحفي اليوم السبت 30يناير بالخرطوم ان ما يحدث في الجنينة وتدهور الوضع الامني يحتاج الي لجهد لنزع فتيل الازمة بين الاطراف المتنازعة والاسراع بتنفيذ بنود الترتيبات الامنية الموقع عليها في جوبا بين الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية فيما المح الي المعوقات المادية التي تواجه تنفيذ الاتفاق .
واشار “جبريل” الى ان الموقعين على اتفاق جوبا في وضع (غريب) يعيق خطط تغيير الاوضاع واحلال السلام كما هو مطلوب وأكد ان اعلان الحكومة في مطلع فبراير سينهي حالة التأخير والحرج الذي اكتنف القوي السياسية بالبلاد مشيرا الى التدهور الامني الذي يلقي بظلاله في عدد من مناطق البلاد والمح لضرورة ان تطبق الحكومة الجديدة سياسة التقشف ودعم الانتاج المحلي وتنمية الاطراف للقضاء علي التوتر الاجتماعي والقبلي .
وحول ما رشح عن انحياز قوي نظامية بعينها لاحد اطراف النزاع في “كرندينق” اوضح جبريل انه ليس هناك ما يؤكد هذا الامر واشار الي ان القوة التي وصلت دارفور كانت بعلم السلطات النظامية هناك ولن تكن طرف في نزاع محلي بالمنطقة .
وحول التطبيع مع اسرائيل اكد جبريل انه شأن يقرره الشعب عبر المجلس التشريعي فيما اشار الي ان كل المؤشرات تشير الى ان الاسلاميين بشقيهم زاهدون في المشاركة في الفترة الانتقالية ويكتفون بالمراقبة علي حد قوله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى