اخبار

تطورات جديدة في محاكمة “علي عثمان”

الخرطوم:S.T
أكد محامو الدفاع في محكمة “علي عثمان” وأخرين حول الإختلاسات المالية بمنظمة العون المدني، التي انعقدت صباح اليوم الأحد، علي طلبهم للمحكمة بالتحقيق في تزوير مستند الاتهام رقم ( 4) الذي كان شاهد الاتهام العميد “يحي” قد اوضح انه لم يحرر المستند بل لم يراه الا في المحكمة، حيث اكد القاضي على مواصلة التحقيق في الموضوع.
وكانت المحكمة قد رفضت طلب الدفاع باستبعاد المفوضية كشاكي في البلاغ، علي الرغم من قرار لجنة ازالة التمكين والتي الغت اتفاقية المقر الخاصة بالمنظمة وصادرت اصولها لصالح وزارة المالية بدلا عن المفوضية، حيث اشار القاضي الي علمه بالقرار لكن بصورة غير رسمية.
وكان الدفاع قد اوضح في طلبه ان قرار المفوضية بحل المنظمة قد تم استئنافه من قبلها ولم يتم الفصل فيه. مما يحرم المفوضية ان تكون شاكية.
وردت النيابة علي طلب الدفاع الخاص بالحصانة القضائية التي يتمتع بها المتهم الاول ،وسيقوم الدفاع بالرد علي النيابة في الجلسة القادمة. حول ذات الموضوع .
وحول طلب الدفاع من المحكمة بالتحقيق في تزوير مستند الاتهام رقم ( 4 ) الذي كان شاهد الاتهام العميد “يحي عبد الله” قد اوضح انه لم يحرر المستند ولم يراه الا في المحكمة.
واستمعت المحكمة مرة اخري الي وكيل اعلي النيابة “المعز طه” حول الموضوع. والذي كان قد ذكر في اقواله لدي مثوله الاول في المحكمة انه لا يجزم بان هذا المستند قد تم تقديمه له واشار الي ان هناك مستند اخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى