اخبار

تصاعد العنف القبلي بالجنينة وارتفاع الضحايا الي 327

الجنيينة:S.T
تصاعدة وتيرة العنف القبلي بالجنينة حتي وصل الي منطقة “مورني” شرق عاصمة الولاية ، و”قيلو” اقصى غربها و منطقة “قوكر” حيث ارتفاع عدد القتل الي 128و الجرحي ل 198 بحسب بيان لجنة الأطباء ولاية غرب دارفور .
وقال البيان الذي تحصل (S.T( على نسخة منه ( أحصت اللجنة (128) قتيلاً و (198) جريحاً من بينهم أطفال وحديثي ولادة يتلقون الرعاية في عدد من المؤسسات الطبية و أشار البيان الي توسع دائرة العنف ، حيث استقبلت المستشفيات جثامين من منطقتي “مورني” و”قوكر” و”قتلو” في أحداث ذات صلة بما يجري في الجنينة. كما توقعت اللجنة في بيانها وجود المزيد من الجثامين والجرحي الذين يصعب الوصول إليهم بسبب التعقيدات الأمنية.
وكشف البيان عن معاناة المؤسسات الصحية في تقديم الرعاية الطبية لكل الاصابات وذلك بسبب قلة عدد الكوادر الطبية العاملة ونفاذ مخزون بنك الدم فضلاً عن تردي الوضع الأمني. و ناشدت اللجنة المنظمات والوطني و الأممية و الجهات الحكومية ذات الصلة بتقدم العون لالآلاف من النازحين الذين اصبحوا بلا مأوى ونقص في الماء والغذاء والدواء بصورة عاجلة.
ووصف البيان حجم الكارثة بالضخمة و تفوق التصور وطالب الحكومة الانتقالية بتحمل مسؤلياتها كاملة وإعلان الولاية منطقة منكوبة تستدعي تسخير كل الإمكانيات الوطنية و طلب العون الدولي لإيقاف النزيف واغاثة المشردين وتضميد الجراح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى