رياضة

الهلال يحقق الفوز 1 /0 على فايبرز الأوغندي في دوري ابطال افريقيا

الخرطوم – ST
حقق الهلال السوداني فوز غال على مضيفه فايبرز (الأفاعي) الأغندي في الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا في نسختها الجديدة (2020 – 2021 ).
يدين الهلال بفوزه لمهاجمه وليد بخيت (الشعلة) الذي تمكن من زيارة شباك الأفاعي اليوغندية في الدقيقة 26 من الشوط الأول.
لم يتسني لجمهور الرياضة مشاهدة المباراة نسبة لرفض الفريق الأوغندي تلفزتها بالرغم من سفر طاقم قناة الملاعب السودانية لنقلها من يوغندا.
وتابعها الجمهور من خلال رسائل الهواتف المحمولة من داخل أستاد سانت ميري معلب فريق فايبرز بكمبلا من خلال عدد من الأعلاميين الذين رافقوا بعثة الفريق لتغطية المباراة.
ومن خلال الرسائل فاجاء الهلال الفريق اليوغندي داخل ارضه بضغط هجومي كثيف اربك به حسابته مما جعله يتراجع دفاعا الى ان تمكن وليد من احراز الهدف وواصل الهلال سيطرته على مجريات المباراة بعد ان استحوذ على وسط الملعب ووضع فايبرز تحت ضغط متواصل حتي انتهي الشوط الأول واضاع الهلال خلاله كثير من الفرص كان يمكن ان تزيد من غلة الاهداف.
في الشوط الثاني انفتح فايبرز هجوما بهدف التعويض وقاد هجمات شرسة على جبهة الهلال ولكن تألق دفاع الهلال الذي لعب بتماسك ومسؤولية بالأضافة لتألق الحارس على عبد الله ابو عشرين والذي كان سدا منيعا تمكن من صد عدة تسديدات خطيرة على مرمي الهلال.
اجري الهلال في الشوط الثاني عد تبديلات حيث أخرج فيني كومبي المحترف الكنجولى لنيله بطاقة صفراء ليحل محله محمد موسي الضي وخرج المهاجم وليد الشلعة للإصابة وخشي المدرب تفاقمها ودخل مكانه لاعب الوسط مجاهد فاروق كما اجري تغييرات تكتيكية داخل وسط الملعب بخروج عيد مقدم ليحل محله بشة الصغير.
وحافظ الفريق على هدف المباراة حتي أعلن الحكم نهايتها بعد ان احتسب 4 دقائق زمن بديل.
بذلك وضع الهلال قدما في الدور (32 ) حيث يلاقي فايبرز في مباراة الرد باستاد الهلال يوم عصر الأحد القادم الموافق 6 دسيمبر ويكفي الهلال التعادل باي نتيجة أوالفوز باي نتيجة للتأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى