اخبار

الحزب الناصري: لدينا تحفظات عديدة على اتفاق جوبا

الخرطوم: S.T
جدد الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري عدم قبوله لاتفاقية جوبا للسلام وقال الحزب في بيان تلقت (S.T) نسخة منه ان الحزب لديه تحفظات عديدة حول اتفاقية جوبا للسلام ولا يمكن قبولها بحالتها الراهنة واننا مع السلام الشامل الذي يناقش القضايا لا المحاصصات والمسارات.
وأكد البيان رفض الحزب “الناصري “التام لكل التعديلات التي تمت على الوثيقة الدستورية مشيرا الي أن فتح باب التعديلات أدى لهذه التجاوزات الغير الدستورية بدأ من المجلس الأعلى للسلام مروراً بتغييب دور الحكومة التنفيذية نهايةً بمجلس شركاء الفترة الإنتقالية والتلكؤ في تشكيل المجلس التشريعي.
واضاف البيان (نحن في الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري سنزود عن الحكم المدني بأرواحنا ولن يجدوا منا بهذه الصورة الشائه للحكم التأييد باي حال من الاحوال.. وسنقف سداً منيعا خلف رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بشكل واضح وصريح، ضد اي محاولة من المكون العسكري للالتفاف على الصلاحيات.
وشدد الحزب رفضه لمجلس شركاء السلام
حيث جاء في البيان  ان المجلس المعلن يتجاهل مجلس الوزراء المدني ودوره، ويؤسس لتحالفات جديدة مدعومة بغطاء دولي واقليمي لا تعبر عن الثورة المجيدة روحا ومضمونا، ولذلك فان حزبنا يقف بصرامة ضد كل التعديلات الدستورية التى تسمح بقيام مجلس الشركاء بهذا الكم الهائل من الصلاحيات المفتوحة وبتلك الطريقة الساذجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى